Back

دراسة دبلوم إدارة الأعمال المعتمد في 2023

دراسة دبلوم إدارة الأعمال تهتم بتنظيم الأعمال وحسن إدارتها في مختلف القطاعات، تختلف الأعمال التي يتم تنظيمها حيث أن الأعمال تشمل الرقابة، والتخطيط ايضا التنظيم، وبعض العمليات الاخرى.

 

تتنوع التخصصات التي يرتكز عليها تخصص إدارة الأعمال، حيث يضم دراسة دبلوم إدارة الأعمال مادة القانون والمحاسبة وايضا التسويق فهي مواد اساسية في هذا التخصص، تفيدك تلك المواد في الدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراه حيث تساعدك على اختيار التخصص الذي تريده بسهولة لأنك قد دراسته من قبل.

دبلوم ادارة الاعمال

دراسة دبلوم إدارة الأعمال عن بعد

 

ادارة الاعمال تخصص يحمل الكثير من المميزات ويعطيك فرص عمل أكثر سنتعرف على كل  ما يتعلق بتخصص إدارة الأعمال في هذا المقال.

 

 دراسة دبلوم إدارة الأعمال يعمل على جعل الطلاب يتعرفون على الطرق الصحيحة للإدارة، والقدرة على إدارة المنظمات والقطاعات والمنشآت المختلفة، خريج تخصص إدارة الأعمال، يكون قادرا على إنشاء مشروع خاص به ويديره بالشكل الصحيح مما يعود بالنفع عليه.

 

التخصصات الإدارية

 

تخصص إدارة الاعمال يوجد تحته العديد من التخصصات الأخرى، كما أن المجالات الموجودة في تخصص إدارة الأعمال تعتمد على بعضها أي أن كل مجال مرتبط بالآخر

 

مجالات عمل إدارة الأعمال

 

العلاقات العامة

 

هناك اختلاف كبير بين الادارة العامة وادارة الاعمال حيث تهتم العلاقات العامة بدراسة تأثير العنصر البشري على الجوانب الإدارية في الشركة، تعدل العلاقات العامة على معرفة العناصر البشرية من خلال القيام ببعض الاختبارات مما يجعل العنصر البشري قادرا على تحقيق أهداف الشركة

 

التسويق

 

وهي الطرق التي تجعل الشركة قادرة على جني الربح منها، ويتم ذلك من خلال استهداف فئة معينة أو التركيز على منتج خاص بفئة معينة والقيام بتسويق هذا المنتج للفئة، يعتمد التسويق على الفئة المستهدفة وايضا الخامه، ويتم تحديد السعر بناءا على ذلك.

 

الإعلان

 

يتم تصنيفه تابع لقسم التسويق، ويتم شرح كيفية استخدام المنتج باستخدام فيديو، كذاك مميزات المنتج، وكيفية حل عيوب المنتج، مما يجذب المستهلكين ويزيد من الأرباح.

 

التمويل: تتركز اهمية التمويل في الجانب المادي للشركة، وقدرة التمويل على قيادة العمليات اللوجستية، وهو الجانب المسؤول عن توصيل البضاعة المطلوبة للمستهلكين.

 

الموارد البشرية

 

وهي تركز خاصة على الجانب البشري الموجود في الشركة وخاصة في الجانب المالي الذي يكون فيه العنصر البشري مسؤول عن أرباح وخسائر المنشأة، ورأس المال وتعد الموارد البشرية هي اهم جانب في دراسة دبلوم إدارة الأعمال.

 

تركز الموارد البشرية على استغلال الموظفين بالشكل المناسب لتحقيق أهداف الشركة، تركز الموارد البشرية على أشياء مهمة أخرى مثل الحوافز مثلا والتعويضات، تساعد الموظفين وتعمل على حل مشاكلهم في العمل،  تطوير الموظفين وتدريبهم لاكتساب الخبرة ويفيد الشركة.

يمكنك دراسة دبلوم ادارة الاعمال عن بعد من خلال المنصات التعليميه على الانترنت مثل منصة دال اكاديمي حيث تقدم المنصة دراسة دبلوم إدارة الأعمال عن بعد باسعار مناسبة ويقدمها متخصصين ادارة الاعمال، بالاضافة الى حصولك على شهادة معتمدة بعد نهاية الدبلوم.

 

دراسة تخصص إدارة الأعمال بنظام الساعات المعتمدة يكون 135 ساعة دراسية، حيث أن المادة الواحدة تستغرق 3 ساعات فقط.

 

اما في النظام العادي  دراسة دبلوم إدارة الأعمال يحتاج الى اربعة سنوات الجامعة.

 

مجالات عمل تخصص إدارة الأعمال

 

دراسة دبلوم إدارة الأعمال لها العديد من المجالات لسوق العمل ويفتح لك فرص عمل كثيرة ومختلفة؛ من الممكن ان يعمل خريج ادارة الاعمال :

 

  • العمل كمدير مالي في إحدى الشركات.
  • من الممكن أن بعض ايضا كمدير انتاج في أحد المصانع.
  • مدير مشتريات.
  • المدير التسويقي للشركة.
  • إمكانية العمل كمدير بنك.
  • العمل في قطاعات مختلفة كمدير للأعمال.
  • مدير اداري في مختلف المنشآت.
  • مدير للمشروع، وهو التخطيط للمشروع والبداية في توفير المقومات المناسبة لتنفيذه.
  • مدير علاقات عامة.

ملاحظة بإمكانك دراسة دبلوم إدارة الأعمال وايضا العديد من التخصصات من دبلوم وماجستير للتخصصات الادارية .

 

في الختام

نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل التفاصيل حول موضوع “دراسة دبلوم إدارة الأعمال

رسالتنا تمكينك من تحقيق أهدافك الثمينه من خلال تقديم المعرفة والخبرة في كافة المجالات و دعم المتدربين للوصول لأقصى طموحاتهم وإمكاناته وتحقيق الذات المرجوه

أراء عملائنا بعد الدراسة

التقييم*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *